منــتدى التّربــية والثّــــــقا فــــة .
مرحبا بك أيّها الزّائر الكريم سجّل في هذا المنتدى

بالذّهاب إلى ايقونة تسجيل وشاركنـا بآرائك واقتراحاتك

في منتدى المعلّم l i n s t i t بالمتابعة و التّعليق والتّطوير. . .
.



منــتدى التّربــية والثّــــــقا فــــة .

نــافذة المربّين والمثقّفين من محبّي لغة الضّاد ...
 
الرئيسيةالاســـتقبالس .و .جالأعضاءالتسجيلدخول
إذا أردت أن تصبح واحدا من أسرتنا املأ استمارة التّسجيل
أخي الزّائر بإمكانك المساهمة في منتداك سواء كنت عضوا أو زائرا
**مرحــــــبا بالأعــــضاء الجـــــددشاركــوا معــنا وأتحفونا بجديدكم **
تابعوا آخر مستجدّاتنا في الفايس بوك
كل عام وأنتم بخير
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» المشروع الحكومي الجديد للااحالة على التقاعد
الإثنين 16 يوليو 2018, 08:06 من طرف hachem

» La colére de dieu
الجمعة 06 يوليو 2018, 02:28 من طرف hachem

» اغنية إيناس إيناس
الثلاثاء 03 يوليو 2018, 08:36 من طرف hachem

» أغنية يا نايم اصح من النوم
الثلاثاء 03 يوليو 2018, 08:07 من طرف hachem

» le baron vampire
الإثنين 02 يوليو 2018, 19:52 من طرف hachem

» film por qq dollars de plus
الأحد 01 يوليو 2018, 22:07 من طرف souad

» موقع طبي
الأحد 24 يونيو 2018, 07:37 من طرف linstit

» ضعف الانتصاب عند الرّجال
الأحد 24 يونيو 2018, 01:19 من طرف linstit

» أسباب ارتخاء القضيب
السبت 23 يونيو 2018, 17:57 من طرف linstit

» الاولى وطنيا في باكالوريا 2018
السبت 23 يونيو 2018, 17:40 من طرف linstit

» نصائح لنوم هادئ
السبت 23 يونيو 2018, 17:20 من طرف linstit

» لقاء مع الأستاذ الخطاط فرج ابراهيم
الأربعاء 20 يونيو 2018, 13:39 من طرف linstit

» Small Town Crime
الثلاثاء 19 يونيو 2018, 11:13 من طرف linstit

» Mom And Dad
الثلاثاء 19 يونيو 2018, 10:52 من طرف linstit

»  The Crucifixion 2017
الثلاثاء 19 يونيو 2018, 10:35 من طرف linstit

أفضل 10 فاتحي مواضيع
linstit
 
mansour ben lakhdar
 
AYA007
 
akil
 
admin
 
yasserhassan
 
two deal
 
hachem
 
souad
 
قصر الشيماء
 
سجـــّـــــل إعــــــــــــجابك
My Great Web page
مواقيت الصلاة ــ بنزرت
منتدى
أخـــــــــــــــــي الزّائر إنّ هذا المنتدى هو فضاؤك الحرّ تكتب فيه ما تشاء
عــــالم الأبــــــراج
choississez votre signe :
ادعـــــمــــوا صفــــــحتــــنا على
كل عام وأنتم بخير

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع
شاطر | 
 

 هل أصبح "لاري بايج" أكثر الناس نفوذا في التاريخ ؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
linstit
ممـــتاز
avatar

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 899
نقاط : 5401
تاريخ التسجيل : 24/07/2011
العمر : 55
الموقع : www.linstit.moontada.net

مُساهمةموضوع: هل أصبح "لاري بايج" أكثر الناس نفوذا في التاريخ ؟   الخميس 27 مارس 2014, 23:09






في السن ال 40 عاما فقط، لاري بايج، مؤسس والرئيس التنفيذي لشركة جوجل، أصبح واحدا من أكثر الرجال نفوذا في العالم، وسرعان ما اصبح واحد من أكثر الناس نفوذا في تاريخ البشرية. لذلك دعونا نتعرف على جهود هذا الشخص و على علاقته بامبراطورية جوجل ،والأسباب التي أهلته ليكون في هذا الوضع اليوم.
لاري بايج أسس جوجل مع سيرجي برين في عام 1998 تحت شعار "تنظيم معلومات العالم وجعلها مفيدة وفي متناول الجميع." كان نمو الشركة السريع للغاية والأسي، والذي ساهم فيه التصميم النظيم الذي اعتمدوه في صفحة المحرك ، كما أثبتت خوارزمية البحث في جوجل فعاليتها التي ساعدت الشركة على ترسيخ مكانتها وتربع على عرش محركات البحث .
كما هو الحال في الإمبراطورية البريطانية، يمكن القول بأن الشمس لا تغرب في امبراطورية جوجل لأسباب متعددة: سعي لاري بايج لربط مدن بأكملها بالألياف البصرية ، و 91٪ من جميع عمليات البحث على الإنترنت تكون باستخدام محرك البحث الخاص بها ، والاندرويد نظام التشغيل للمحمول المهمين على سوق الهواتف الذكية والذي ينمو بسرعة هائلة. كما تشير التقديرات إلى أن الشركة تدير أكثر من 1 مليون من الخوادم في مراكز البيانات الموجودة في أجزاء مختلفة من العالم والعمليات أكثر من مليار طلب و24 بيتابايت من البيانات يوميا. ولكن مشاريعهم لم تركز فقط على منصات الإنترنت، والبرمجيات. اتقان جوجل توسع بعيدا عن الانترنت برؤيتها البعيدة وخطط أكثر طموحا.مثل السيارات الذكية و كمبيوتر الكم الذي من خلاله تحاول الشركة مساعدة العلماء على فهم أفضل وحل المشاكل الرئيسية مثل الاحترار العالمي... من المعروف أن هذه المشاريع تخصص لها الشركة مليارات الدولارات ولتعرف قوة والسيولة المالية التي .تملكها الشركة فلننظر لصفقة استحوذها على شركة موتورلا التي بلغت 12 مليار دولار ، فقط لزيادة حصتها في سوق الهاتف النقال.
آخر الأمثلة الهامة في الاستحوذات ( التي كان فيها الفضل الكبير لاري بايج ) والتي تخدم طموحات جوجل هي "كاليكو" ، وهي شركة جديدة تركز على الصحة والرفاهية، ومحاربة المشاكل المرتبطة بالشيخوخة والمرض المرتبطة بهذه العملية. أما بالنسبة لهذا المشروع الجديد، قال مؤسس جوجل: "[الشيخوخة] تؤثر علينا جميعا، من فقدان الحركة والتأثر العقلي الذي تأتي مع التقدم في السن، بشكل عام الأمراض التي تهدد حياة الشخص وتسبب بضرر نفسي له ولعائلته. التزامنا هو على المدى الطويل، ولكن أنا واثق من أننا سنحقق تقدما كبيرا في فترة زمنية معقولة إذا كانت لدينا أهداف وطموحات من أجل الانسان ".
ما يطمح له مؤسس جوجل ليس فقط اختراع الفيتامينات من أجل هذه الغاية بل يتجاوز الأمر كل هذا والسعي لخلق أي مبادرة تعود بالفائدة على كل البشرية بشكل عام، والتي تهدف الى زيادة طول العمر .

إلى جانب التركيز على جزء من جهودها في مجال الصحة، بنفس العزيمة والطموح المؤسس المشارك لجوجل يُبدي اهتمامه بل وقلقه أيضا لإيجاد مصادر للطاقة النظيفة والمتجددة، هذه الصناعة استثمرت الشركة فيها أكثر من مليار دولار. وهنا صفحة خاصة بكافة المشاريع التي خصصت لها الشركة الأموال والتي تدخل في هذه الصناعة .
تشير التقديرات إلى أن جوجل لديها ما مجموعه 54 مليار دولار كسيولة نقدية. لإعطاء فكرة عما يمثله هذا، الناتج المحلي الإجمالي لدولة بلغاريا هو 53 مليار دولار، وهو أيضا ما يكفي لوضع خمسة تلسكوبات هابل في مدار حول الأرض ! . لذلك لاري بايج هو حر في أن يفعل ما يريد ، من إنشاء البالونات التي توزع الانترنت على العالم ، إلى المختبرات السرية حيث يتم تنفيذ تجارب "الكم"

لكن قوة لاري بايج وجوجل ليست فقط المال ، بل حتى الخدمات المختلفة لهذه الشركة كيوتيوب ، بيكاسا ، خرائط جوجل، مستندات جوجل، وجوجل تحليلات، جوجل ادسنس، جوجل كروم، وجوجل الآن ، الاندرويد ,picasa ,orkut , blogger , Google Earth,
وبالطبع محرك البحث والعديد العديد من الخدمات الأخرى التي قد لا تعرف أنها تستخدم من قبل مئات الملايين من الناس في 181 بلدا.
لإعطاء فكرة عن الأثر الحقيقي الذي تمثله جوجل في حياتنا، نتذكر في 16 غشت من العام الماضي، وهو اليوم الذي انقطعت فيه الخدمة عن مجمل خدمات جوجل والتي استمرت لمدة بين دقيقة و أربعة دقائق. تشير التقديرات إلى أن هذا الانقطاع أدى إلى انخفاض بنسبة 40٪ في إجمالي حركة الانترنت، وقدرت الخسائر ب 500،000 $ دولار أمريكي. ويبين هذا الحادث الوجيز أهمية الشركة في الحياة اليومية للكثير من الافراد والشركات، ففي بضع دقائق ما يقرب من نصف حركة المرور في شبكة الانترنت بالكامل انهارت، مما يجعلنا نفكر في ما سيحدث إذا تم تكرار هذه المشكلة، ولكن بمدة أطول أو حتى 1 ساعة،و لنتصور كيف يمكن أن تصبح البشرية في يوم واحد دون جوجل.

على الرغم من أن تاريخ البشرية عرف أباطير وملوك عظماء تحت امرتهم جيوش بمائة الآلف بامكانهم خلق حروب دامية لمجرد نزوة أو حتى بدون سبب وجيه الا أن جلالته شعر بشيء من الملل! مثل هؤلاء لو كانت لهم القدرة على قطع الاتصالات وجعل العالم في ظلام دامس لفعلوا .لكن هل يمكن أن ننظر على أن جوجل هي مفتاح العالم الرئيسي اليوم الذي يربط بين أقطاره المختلفة ؟
الأكيد نعم، لكن ليس بقوة المال، بل شبكاتهم التي تزداد قوة يوما بعد يوم . والتي يمثل لاري بانج وجها من أوجهها وقد نعتبره إمبراطور المعلومات و أعظم شخصية نافذة في تاريخ البشرية ، فلما لا و الانترنت اليوم هي الشبكة التي تربط بين البنوك والمدارس والوكالات الحكومية وحتى الاقتصاد يعتمد عليها والانترنت نفسها تسيطر عليها جوجل !


_________________


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
هل أصبح "لاري بايج" أكثر الناس نفوذا في التاريخ ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منــتدى التّربــية والثّــــــقا فــــة . :: عــالـــم التّقــنــيــة :: علوم وتكنولوجيا-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعانتقل الى: